طورطات و كيك

[طورطات و كيك][bsummary]

حلويات الصابلي

[حلويات الصابلي][twocolumns]

حلويات اللوز

[حلويات اللوز][bleft]

اروع ما في السلطات

[اروع ما في السلطات][bsummary]

العناية بالجسم والبشرة

[العناية بالبشرة و الجسم][bleft]

العناية بالشعر

[العناية بالشعر][bleft]

هل سمعتم بقصة الشيخ الوقور وركاب القطار ؟؟ قصة راااااااائعة


  • السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

  • هل سمعتم بقصة الشيخ الوقور وركاب القطار ؟؟

  • إذا فاقرءوها الآن فكم هي شيقة !! وكم هي معبرة !! وكم هي خاصة بكل واحد منا !!

  • فأنا وأنت وهو وهي قد عايشناها لحظة بلحظة .. !!

  • حصلت هذه القصة في أحد القطارات ...

  • ففي ذات يوم أطلقت صافرة القطار مؤذنة بموعد الرحيل .. صعد كل الركاب إلى القطار فيما عدا شيخ وقور وصل متأخرا .. لكن من حسن حظه أن القطار لم يفته ..


  • فتوجه إلى المقصورة الأولى ...

  • فوجد فيها أطفالا صغارا يلعبون و يعبثون مع بعضهم .. فأقرأهم السلام .. وتهللوا لرؤية ذلك الوجه الذي يشع نورا وذلك الشيب الذي أدخل إلى نفوسهم الهيبة والوقار له .. أهلا أيها الشيخ الوقور سعدنا برؤيتك .. فسألهم إن كانوا يسمحون له بالجلوس ؟؟ ..

  • فأجابوه : مثلك نحمله على رؤسنا .. ولكن !!! ولكن نحن أطفال صغار في عمر الزهور نلعب ونمرح مع بعضنا لذا فإننا نخشى ألا تجد راحتك معنا ونسبب لك إزعاجا .. كما أن وجودك معنا قد يقيد حريتنا .. ولكن إذهب إلى المقصورة التي بعدنا فالكل يود استقبالك ...



  • توجه الشيخ الوقور إلى المقصورة الثانية ..

  • فوجد فيها ثلاثة شباب يظهر انهم في آخر المرحلة الثانوية .. معهم آلات حاسبة ومثلثات .. وهم في غاية الإنشغال بحل المعادلات الحسابية والتناقش في النظريات الفيزيائية .. فأقرأهم السلام .... ليتكم رأيتم وجوههم المتهللة والفرحة برؤية ذلك الشيخ الوقور .. رحبوا به وأبدوا سعادتهم برؤيته .. أهلا بالشيخ الوقور .. هكذا قالوها .. فسألهم إن كانوا يسمحون له بالجلوس ..!!!

  • فأجابوه لنا كل الشرف بمشاركتك لنا في مقصورتنا ولكن !!! ولكن كما ترى نحن مشغولون بالجا والجتا والمثلثات الهندسية .. ويغلبنا الحماس أحيانا فترتفع أصواتنا .. ونخشى أن نزعجك أو ألا ترتاح معنا .. ونخشى أن وجودك معنا جعلنا نشعر بعدم الراحة في هذه الفرصة التي نغتنمها إستعدادا لإمتحانات نهاية العام .. ولكن توجه إلى المقصورة التي تلينا .. فكل من يرى وجهك الوضاء يتوق لنيل شرف جلوسك معه ...



  • أمري إلى الله .. توجه الشيخ الوقور إلى المقصورة التالية ..

  • فوجد شاب وزوجته يبدوا أنهم في شهر عسل .. كلمات رومانسية .. ضحكات .. مشاعر دفاقة بالحب والحنان ... أقرأهما السلام .. فتهللوا لرؤيته .. أهلا بالشيخ الوقور .. أهلا بذي الجبين الوضاء .. فسألهما إن كانا يسمحان له بالجلوس معهما في المقصورة ؟؟؟

  • فأجاباه مثلك نتوق لنيل شرف مجالسته .. ولكن !!! .. ولكن كما ترى نحن زوجان في شهر العسل .. جونا رومانسي .. شبابي .. نخشى ألا تشعر بالراحة معنا .. أو أن نتحرج متابعة همساتنا أمامك .. كل من في القطار يتمنى أن تشاركهم مقصورتهم ..



  • توجه الشيخ الوقور إلى المقصورة التي بعدها ..


  • فوجد شخصان في آوخر الثلاثينيات من عمرهما .. معهما خرائط أراضي ومشاريع .. ويتبادلان وجهات النظر حول خططهم المستقبلية لتوسيع تجارتهما .. وأسعار البورصة والأسهم ..

  • فأقرأهما السلام ... فتهللا لرؤية .. وعليك السلام ورحمة الله وبركاته أيها الشيخ الوقور .. أهلا وسهلا بك يا شيخنا الفاضل .. فسألهما إن كانا يسمحان له بالجلوس ؟؟؟ فقالا له : لنا كل الشرف في مشاركتك لنا مقصورتنا ... بل أننا محظوظين حقا برؤية وجهك الو ضاء .. ولكن !!!! " يالها من كلمة مدمرة تنسف كل ما قبلها " .. كما ترى نحن بداية تجارتنا وفكرنا مشغول بالتجارة والمال وسبل تحقيق ما نحلم به من مشاريع .. حديثنا كله عن التجارة والمال .. ونخشى أن نزعجك أو ألا تشعر معنا بالراحة .. اذهب للمقصورة التي تلينا فكل ركاب القطار يتمنون مجالستك ..



  • وهكذا حتى وصل الشيخ إلى آخر مقصورة ..


  • وجد فيها عائلة مكونة من أب وأم وابنائهم .. لم يكن في المقصورة أي مكان شاغر للجلوس ..

  • قال لهم : السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .. فردوا عليه السلام .. ورحبوا به ... أهلا أيها الشيخ الوقور ..


  • وقبل أن يسألهم السماح له بالجلوس .. طلبوا منه أن يتكرم عليهم ويشاركهم مقصورتهم ..

  • محمد اجلس في حضن أخيك أحمد .. أزيحوا هذه الشنط عن الطريق ..
  • تعال يا عبد الله اجلس في حضن والدتك ..
  • أفسحوا مكانا له .. حمد الله ذلك الشيخ الوقور ..
  • وجلس على الكرسي بعد ما عاناه من كثرة السير في القطار ..



  • توقف القطار في إحدى المحطات ...

  • وصعد إليه بائع الأطعمة الجاهزة .. فناداه الشيخ وطلب منه أن يعطي كل أفراد العائلة التي سمحوا له بالجلوس معهم كل ما يشتهون من أكل .. وطلب لنفسه " سندويتش بالجبنة " ...


  • صعد بائع العصير إلى القطار .. فناداه الشيخ الوقور .. وطلب منه أن يعطي أفراد العائلة ما يريدون من العصائر على حسابه وطلب لنفسه عصير برتقال .. يا الله بدأت نظرات ركاب القطار تحيط بهم .. وبدأوا يتحسرون على تفريطهم .. آه كان يريد الجلوس معنا ولكن نحن من رفضنا


  • صعد بائع الصحف والمجلات إلى القطار .. فناداه الشيخ الوقور وطلب مجلة الزهرات أمل هذه الأمة .. للأم ... ومجلة كن داعية .. للأب .... ومجلة شبل العقيدة للأطفال .... وطلب لنفسه جريدة أمة الإسلام ..

  • و كل دلك على حسابه
  • ومازالت نظرات الحسرة بادية على وجوه كل الركاب ... ولكن لم تكن هذه هي حسرتهم العظمى ...
  • توقف القطار في المدينة المنشودة ..

  • واندهش كل الركاب للحشود العسكرية والورود والإحتفالات التي زينت محطة الوصول ..

  • لم يلبثوا حتى صعد ضابط عسكري ذو رتبة عالية جدا .. وطلب من الجميع البقاء في أماكنهم حتى ينزل ضيف الملك من القطار ..
  • لأن الملك بنفسه جاء لاستقباله ..
  • ولم يكن ضيف الملك إلا ذلك الشيخ الوقور ..
  • وعندما طلب منه النزول رفض أن ينزل إلا بصحبة العائلة التي استضافته وان يكرمها الملك ..


  • فوافق الملك واستضافهم في الجناح الملكي لمدة ثلاثة أيام أغدق فيها عليهم من الهبات والعطايا .. وتمتعوا بمناظر القصر المنيف .. وحدائقه الفسيحة ...........
  • هنا تحسر الركاب على أنفسهم أيما تحسر .. هذه هي حسرتهم العظمى .. وقت لا تنفع حسرة ..

  • والآن بعد أن استمتعنا سويا بهذه القصة الجميلة بقي أن أسألكم سؤالا ؟؟؟

  • من هو الشيخ الوقور ؟

  • ولماذا قلت في بداية سرد القصة :

  • وكم هي خاصة بكل واحد منا !! فأنا وأنت وهو وهي قد عايشناها لحظة بلحظة .. !!

  • أعلم إنكم كلكم عرفتموه .. وعرفتم ما قصدت من وراء سرد هذه القصة ..

  • لم يكن الشيخ الوقور إلا الدين ...نعم هو دين الاسلام



  • فإبليس عليه لعنة الله توعد بإضلالنا .. إلى يوم الدين


  • فإبليس أيقن انه لو حاول أن يوسوس لنا بأن الدين سيئ أو انه لا نفع منه فلن ينجح في إبعادنا عن الدين ... وسيفشل حتما ..

  • ولكنه أتانا من باب التسويف .. آه ما أجمل الإلتزام بالدين .. ولكن مازالوا أطفالا يجب أن يأخذوا نصيبهم من اللعب واللهو .. حرام نقيدهم .. عندما يكبرون قليلا سوف نعلمهم الدين ونلزمهم به ..

  • ما اجمل الإلتزام بالدين ولكن .. الآن هم طلبة مشغولون بالدراسة .. بالواجبات والإمتحانات .. بعد ما ينهوا دراستهم سيلتزمون بالدين .. وسيتعلمونه ..

  • أو مازلنا في شهر العسل .. الدين رائع ولكن سنلتزم به غدا ..

  • مازلنا نكون أنفسنا بعد أن أقف على رجلي في ساحة التجارة سأهتم كثيرا بديني .. وسألتزم به ..

  • ولا ندري هل يأتي غدا ونحن أحياء .. أم نكون وقتها تحت الثرى .... !!!

  • التسويف هو داء نعاني منه في أمورنا كلها .. نؤمن بالمثل القائل : لا تؤجل عمل اليوم إلى الغد ولكننا لا نطبق ما نؤمن به على أرض الواقع ..


  • فالعمر يمضي ونحن نردد .. غدا سأفعل .. سأفعلها ولكن بعد أن أفرغ من هذه .. مازلت صغيرا إذا كبرت سأفعلها .. بعد أن أتزوج سألتزم بالدين .. بعد أن أتخرج .. بعد أن أحصل وظيفة .. بعد أن .. بعد أن........

  • لا تخرجي قبل أن تقولي
  • استغفر الله العظيم الذي لا اله الا هو الحي القيوم و أتوب اليه



هناك 20 تعليقًا:

  1. غير معرف28/5/10

    استغفر الله الذي لا الله الا هو الحي القيوم و اتوب اليه

    ردحذف
  2. rizlan30/5/10

    استغفر الله الذي لا الله الا هو الحي القيوم و اتوب اليه

    ردحذف
  3. غير معرف31/3/11

    لا الاه الا انت سبحانك اني كنت من الظالمين

    ردحذف
  4. غير معرف24/5/11

    استغفر الله الذي لا اله الا هو الحي القيوم و اتوب اليه,قصة رائعة

    ردحذف
  5. استغفر الله الذي لا اله الا هو الحي القيوم واتوب اليه,شكرا

    ردحذف
  6. mouslima23/6/11

    saraha khti bassma had l9isas 3jboni beazff fihom dorous o3ibar jid moufida.kan3wdhom lkhoti sghar kay3jbohom okaystafdo bezaf.jazaki alaho 3ana kola khayr okhti bassma.astaghfiro alah aladi la ilaha ila houwa alhayo al9ayomo

    ردحذف
  7. mouslima23/6/11

    astaghfiro alah aladi la ilaha ila houwa lahayou al9ayomo wa atobo ilayh

    ردحذف
  8. غير معرف23/6/11

    ستغفر الله الذي لا اله الا هو الحي القيوم واتوب اليه.حقا انها قصة ايقضت الغفلة فينا جزاكي الله كل خير

    ردحذف
  9. غير معرف21/7/11

    استغفر الله العظيم الذي لا اله الا هو الحي القيوم و أتوب اليه

    ردحذف
  10. سارة من تازة7/8/11

    شكرا أختي بسمة على كل هذه المجهودات التي تقومين بها أسأل الله أن يتقبل منك هذا العمل ويجعله في ميزان حسناتك آمين

    ردحذف
  11. مريم7/8/11

    استغفر الله الذي لا الله الا هو الحي القيوم و اتوب اليه

    ردحذف
  12. غير معرف7/1/12

    استغفر الله الذي لا اله الا هو الحي القيوم واتوب اليه,شكرا

    ردحذف
  13. asma_miamor26/1/12

    استغفرالله الذي لا اله الا هو الحي القيوم و اثوب اليه.جزاك الله كل خير

    ردحذف
  14. mina itali28/3/12

    salam o3alaykom astaghfiro allah wa atoboilayh la ilaha ila anta sobhanaka ini konto mina adalimin yarbi tsmh lina otghfr lina

    ردحذف
  15. غير معرف4/4/12

    astaghfiro llah ladi la illaha ila hwa lhayo l9ayom wa atob ilaih

    ردحذف
  16. استغفر الله العظيم الذي لا اله الا هو الحي القيوم و أتوب اليه

    ردحذف
  17. خالة اكرام و ياسمين29/10/13

    استغفر الله العظيم الذي لا اله الا هو الحي القيوم و أتوب اليه

    ردحذف
  18. zineb3/12/13

    استغفر الله العظيم الذي لا اله الا هو الحي القيوم و أتوب اليه

    ردحذف
  19. غير معرف18/12/13

    احمد الله حمد عباده الشاكرين الذاكرين و اشهد ان لا الله الا الله وحده لا شريك له و اشهد ان محمدا عبده و رسوله.
    اللهم صلي و سلم عليك يا سيدي يا رسول الله صلاة و سلاما دائمين متلازمين الى يوم الدين.
    اللهم رحمتك ارجو و اخشى عذابك
    لا اله الا الله وحده لا شريك له، الله اكبر كبيرا ، والحمد لله كثيرا، سبحان الله رب العالمين، و لا حول ولا قوة الا بالله العزيز الحكيم
    الل

    ردحذف
  20. غير معرف27/5/14

    astaghfiro laha aladi la ilaha ila howa lhayo l9ayoum wa atoubo ilayh

    ردحذف