طورطات و كيك

[طورطات و كيك][bsummary]

حلويات الصابلي

[حلويات الصابلي][twocolumns]

حلويات اللوز

[حلويات اللوز][bleft]

اروع ما في السلطات

[اروع ما في السلطات][bsummary]

العناية بالجسم والبشرة

[العناية بالبشرة و الجسم][bleft]

العناية بالشعر

[العناية بالشعر][bleft]

أسباب خفية تؤدي إلى زيادة الوزن

أسباب خفية تؤدي إلى زيادة الوزن

إرباك حالة الانتظام الذي يعيشها الجسم، وتعطيل حرق السعرات الحرارية، وممارسة الرياضة بشكل غير منتظم بعض من الأسباب الخفية التي تؤدي إلى زيادة وزنكِ، دون أن تشعري فتوخي الحذر.

1. الإمساك: يعتبر الإمساك سبباً مباشراً في زيادة وزن الجسم، لأنه يتسبب في سوء حالة السيدة النفسية ودفعها للامتناع عن الأكل ثم الإقبال عليه بشكل مبالغ فيه بعد زواله، وهو الشيء الذي يربك حالة الانتظام التي يعيش عليها الجسم، والتي تعتبر أول عناصر الرشاقة.

2. أدوية الحساسية: تساعد أدوية الحساسية على زيادة الوزن وتعطيل حرق السعرات، وهو ما يجعل من المستحيل تقريباً القيام بعمل ريجيم ناجح في ظل علاج مكثف للحساسية، لأن قليلاًُ جداً من السيدات لا يتأثرن بهذا النوع من الأعراض الجانبية.

3. التمرينات الرياضية: إن ممارسة التمرينات الرياضية بشكل غير منتظم يعتبر من أهم أسباب زيادة الوزن، وذلك لأن بعض العضلات خاصة الصغيرة والضعيفة مثل عضلات الصدر والبطن والأرداف تعتاد سريعاً على التمرينات والحركة، وتستجيب لها بحرق ما عليها من شحوم متراكمة.

والتوقف عن ممارستها فجأة وبدون سبب تجعلها أكثر قابلية لاستقبال الشحوم والتي يصبح من الصعب إزالتها بعد العودة للتمرينات مرة أخرى.




هناك تعليق واحد:

  1. غير معرف13/5/14

    c'est vrai à 100% et par expériance

    ردحذف