طورطات و كيك

[طورطات و كيك][bsummary]

حلويات الصابلي

[حلويات الصابلي][twocolumns]

حلويات اللوز

[حلويات اللوز][bleft]

اروع ما في السلطات

[اروع ما في السلطات][bsummary]

العناية بالجسم والبشرة

[العناية بالبشرة و الجسم][bleft]

العناية بالشعر

[العناية بالشعر][bleft]

طريقة التخلص من الوزن بعد الولادة

تعاني الامهات بعد الولادة مباشرة من زيادة الوزن، وهذه المشكلة تواجه جميع الامهات تقريبا، لكن يمكن من خلال المثابرة على برنامج خاص التخلص من الوزن الزائد، على ان يجري الالتزام بفقرات البرنامج جميعها ولفترة تستغرق بضعة اسابيع:


خذي قسطا من الراحة


حاولي ان توفري وقتا خاصا لراحتك، ومن الضروري جدا ان تتمتعي بهذا الوقت لتهدئة اعصابك وجسمك عموما، كما عليك ايضا ان تستغلي الوقت المخصص للنوم، لان قلة النوم تؤثر بصورة سلبية على هرمونات الجسم التي تنظم الشعور بالجوع وحرق الكالوري.


تناولي طعامك بذكاء


يجب ان لا تنسى تناول الوجبات القصيرة والصغيرة التي لها اهمية في توفير الحليب لطفلك.
شكل ثلاث ساعات، وحاولي ان تتناولي الطعام الذي يحتوي على الزيوت المفيدة.


اشربي السوائل


حاولي اخذ كفايتك من السوائل، فالسوائل مهمة جدا في انتاج حليب الام، الذي يتغذى عليه طفلك.


التمارين الرياضية بعد ستة اسابيع


اذا كان لديك ثمة شعور بان تخفيض وزنك لا يتم الا من خلال ممارسة التمارين الرياضية، فعليك ان تنتظري البدء بها بعد ستة اسابيع من يوم الولادة.
فالولادة تؤدي في العادة الى اجهاد الجسم، لذلك فان فترة الراحة بعد الولادة تعتبر من الفترات الضرورية لاعادة بنائه. ويجب عليك التحلي بالانتباه وعدم مزاولة الحركات السريعة، لانها مضرة جدا للجسم.


واذا انتهى الاسبوع السابع، وشعرت باكتمال صحتك، حاولي ممارسة التمارين التي تقوي عضلات البطن قبل كل شيء، بعدها يمكن التدرج بممارسة التمارين الاخرى.



هناك 7 تعليقات:

  1. غير معرف10/12/10

    salam okhti basma 3andi wahad soeal wila ana kanrada3 yak obrit ndir chi kolor lach3ar wach makaydarch bisabiy

    ردحذف
  2. hajar7/5/12

    salam okhti basma momkin nswlk ana 3ndi 3 abnaa mani wlldt baat li atar flkrch koli li chi haja kathid dok atar

    ردحذف
  3. hajar9/5/12

    salam okht basma 3afak jawbini ila jat la khatrk plzzzzzzzzzzzz

    ردحذف
  4. hajar10/5/12

    3afak akhti basma jawbini

    ردحذف
  5. انامر على ولادتي ٥ اشهر ولم استطيع نقصان وزني ابدا الله المستعان فعلا على هذا الامر اصبحت اكره النظر للمراة واكبر مشكلة هي لما ارتدي ملابسي وما كتجيش قدي بالاخص السروال والصايات

    ردحذف
  6. غير معرف2/2/14

    salam akhoty ana kont karadaa3 waldi lmoda 3am wkant katjini dawar chahraya kola chhar wahad chhar 9ta3tlo rada3 wmajatnich dawra chhria wach hadch kayw9a3wala nkon hamla jwbon bna siha rani mohtara 3afkom fa9rab wa9t

    ردحذف
  7. غير معرف12/12/14

    السلام عليكم يا ام محمد انا اختي يالاه ولدت شهر دابا تبعت نصاءح ديال الاء طباء ديالي او الوزن غادي او تينقص الحمد لله انا عايشة في بريطانيا الحركة لي علموني دخلات ليا البطن ديالي و كذالك الرضاعة حتى هي عوناتني لان قد ما رضعتي بزاف قد ما البطن تيدخل الحركة هي كالتالي : فاش تكوني جالسة معندك متعملي غدخلي البطن مزيان او اتنفسي كانك جالسة في المرحاض ولكن لي هي حديثة الولادة تعملها لانها كتساعد البطن من التخلص من دم النفاس او تدريجيا تتقلص الا معاء والرحم تصبح صغيرة الحجم انا بعد تلات اسابيع تفاجاءت من النتيجة كانت مرضية (ام دانية من بريطانيا)

    ردحذف