حلويات و أطباق رمضان

[حلويات و أطباق رمضان][twocolumns]

طورطات و كيك

[طورطات و كيك][bsummary]

حلويات الصابلي

[حلويات الصابلي][twocolumns]

حلويات اللوز

[حلويات اللوز][bleft]

اروع ما في السلطات

[اروع ما في السلطات][bsummary]

العناية بالجسم والبشرة

[العناية بالبشرة و الجسم][bleft]

العناية بالشعر

[العناية بالشعر][bleft]

العزومات و الولائم و جديد المناسبات المغربية



جديد العزومات و الولائم و المناسبات المغربية



محتويات الموضوع

*مقدمة عن العزومات و الولائم و المناسبات المغربية
*عرض جديد العزومات و الولائم
*اختلاف و تنوع الولائم و العزومات بين المدن المغربية
*تسيير الولائم و العزومات من طرف مختصين
*خاتمة موضوع العزومات و الولائم

العزومات و الولائم تعني دعوة الاهل و الاحباب و الجيران للاحتفال بمناسبة خاصة لاحدهم و هو شيء جميل جدا ان يشارك الاخ اخاه فرحته فتجتمع العائلات و يحيون صلة الارحام و تعم الفرحة و السرور على الجميع.

و تنظم العزومات و الولائم كل على قدرته المالية و كذلك تختلف من منطقة لاخرى و المهم هي احياء المناسبات بين الاسر و الجيران و المعارف بحب و بهجة و سرور.

و نعرض في هذا الموضوع جديد العزومات و الولائم و المناسبات المغربية التي اصبحت تسير برقي و اناقة و شياكة و اتيكيت دقيق جدا خاصة بالنسبة للاسر الميسورة زادهم الله من نعيمه ان كان طيبا و من على الجميع من رزقه.
 فكلما حضرنا مناسبة لاسرة ميسورة نجد موائد مزينة مسبقا و مغطاة بافخم الاثواب و فوقها اطباق راقية و جيدة النوع و ملاعق و شوك و سكاكين مميزة و مصففة بتقنية فيها ابداع تبصم فيها ايادي المسيرين و لا تخلو كل مائدة من ورود تزينها و ترحب بالضيوف فنجد ترتيت سفرة و موائد العزومات و الولائم راقي جدا.
اما عن الاكل الذي يقدم في الولائم و العزومات المغربية فالحقيقة انه اصبح مبالغا فيه عند بعض العائلات فنجد انواعا كثيرة من الاطباق و السلطات بالاضافة الى المشروبات و العصائر و المقبلات بمختلف انواعها و اشكالها زيادة على الفواكه و الحلويات البريستيج و لهذا اصبحت العزومات و الولائم المغربية مكلفة جدا و الناس يقلدون بعضهم البعض فتذهب اموال كثيرة لتمويل الحفلات و الولائم و العزومات.

الا انه ما تزال اغلب الفئات المتوسطة الدخل تسير حفلاتها و مناسباتها باتزان و اقتصاد فالمهم ان تجتمع الاسرة و الجيران و المعارف و يشاركونهم فرحتهم.
 و نجد في المغرب و الحمد لله اختلاف كبير في تسيير الحفلات و الولائم و العزومات من منطقة لاخرى و بذلك اختلاف الاطباق و الطعام المقدم سواء بطريقة تقديم الدجاج المحمر او اطباق اللحم و طرق تزيينه او تحضير البسطيلة بطرق مختلفة او تشكيل السلطات و طرق تقديم الفواكه و كذلك طريقة احياء الحفلات.

و اصبح لممول الحفلات دور كبير في تسييرالمناسبات و الولائم و العزومات فالنسبة للاسر الميسورة اصبحت الولائم و العزومات تمر بسهولة كبيرة دون التفكير في طرق تنظيمها من خلال الافكار التي يقدمها لهم ممول الحفلات و كل على حسب طاقته.

و كخاتمة لهذا الموضوع فالولائم و العزومات المغربية اصبحت تعبر عن كرم المغاربة و شعبيتهم و تازرهم و مشاركتهم فرحة بعضهم البعض و اللهم ادمها نعمة طيبة على كل مسلم.



ليست هناك تعليقات: