حلويات و أطباق رمضان

[حلويات و أطباق رمضان][twocolumns]

طورطات و كيك

[طورطات و كيك][bsummary]

حلويات الصابلي

[حلويات الصابلي][twocolumns]

حلويات اللوز

[حلويات اللوز][bleft]

اروع ما في السلطات

[اروع ما في السلطات][bsummary]

العناية بالجسم والبشرة

[العناية بالبشرة و الجسم][bleft]

العناية بالشعر

[العناية بالشعر][bleft]

حلوة صحية لزيادة وزن الاطفال و لمن يعاني من فقر الدم



حلوة صحية لزيادة وزن الاطفال و تصلح لكل من يعاني من فقر الدم الانيميا


حلوة جد صحية للكبار و الصغار جد مفيدة للجسم بمكوناتها المهمة و الرائعة مكونها الرئيسي هو الفول السوداني اي كاوكاو العنصر المهم لصحتنا

١. مصدر غني بالطاقة : الفول السوداني يحتوي على الفيتامينات والمعادن والمواد المغذية والمضادة للأكسدة ، وبالتالي هي مصادر غني بالطاقة .

٢. الكولسترول: الفول السوداني يقلل الكولسترول السيئ وزيادة الكولسترول الجيد في الجسم. الفول السوداني يحتوي على أحماض دهنية أحادية غير مشبعة خاصة حمض الأوليك الذي يمنع الأمراض التاجية .

٣. النمو: الفول السوداني غني بالبروتينات حيث ان الأحماض الأمينية المكونة للبروتينات جيدة للنمو السليم وتنمية الجسم .

٤. يحارب سرطان المعدة : بولي الفينول المضادة للتأكسد موجود في الفول السوداني بتركيزات عالية وحمض P-Coumaric لديه القدرة على تقليل خطر الإصابة بسرطان المعدة عن طريق خفض الإنتاج من النيتروز والأمينات المسرطنة .

٥. يقي من أمراض القلب، وأمراض الأعصاب، ومرض الزهايمر ، والالتهابات : بولي الفينول المضادة للأكسدة، ريسفيراترول الموجودة في الفول السوداني تمنع أمراض القلب والسرطان والأمراض العصبية والعدوى الفيروسية أو الفطرية بكفاءة.

٦. يقلل من فرص الإصابة بالسكتة الدماغية : المضاد للأكسدة ريسفيراترول في الفول السوداني يمنع السكتات الدماغية عن طريق زيادة نسبة إنتاج أكسيد النتريك .

٧. مضاد للتأكسد : الفول السوداني يحتوي على المواد المضادة للتأكسد في تركيزات عالية. هذه المواد المضادة للتأكسد تصبح أكثر نشاطا عندما يغلى الفول السوداني . هناك زيادة ضعفين في Biochanin-A وزيادة 44 أضعاف في المحتوى جينيستين . هذه تقليل الضرر الناجم عن الجذور الحرة للسرطانات التي تنتج في الجسم.

٨. يحمي البشرة : فيتامين E في الفول السوداني يساعد في الحفاظ على سلامة خلايا الأغشية المخاطية والجلد. هذا يحميهم من الجذور الحرة التي تسبب ضررا كبيرا .

٩. الفيتامينات : الفول السوداني يحتوي على فيتامينات B المركبة مثل النياسين ، الريبوفلافين ، والثيامين ، وفيتامين B6، وفيتامين B99 وحمض البانتوثنيك .

١٠. المعادن: البوتاسيوم والمنغنيز والنحاس والكالسيوم والمغنيسيوم والحديد والسيلينيوم والزنك وبعض المعادن الموجودة في الفول السوداني تلعب دورا هاما في العديد من وظائف الجسم المختلفة .

١١. التخلص من حصوات المرارة : فقط للاوقية من الفول السوداني أو ملعقتين من زبدة الفول السوداني كل أسبوع يمكن أن يخلصك من حصى المرارة أو أمراض المرارة مع تقليل المخاطر .


مكونات الحلوة الصحية لعلاج النحافة

 نصف كاس من الفول السوداني اي كاوكاو
ربع كاس من بذور الكتان اي زريعة الكتان نترك القليل بدون طحن و باقي نطحنه
كاس الا ربع من الشوفان اي الخرطال
ثلث كاس حليب بودرة
 ربع كاس من العسل الطبيعي لجمع كل المكونات

للتزيين : السمسم اي الزنجلان


طريقة تحضير حلوة صحية

ناخد الفول السوداني و نحمره في الفرن بدون اضافة اي شيء


بعد ان يصبح لونه ذهبي كما في الصورة نطحنه جيدا


يطحن الفول السوداني عدة مرات حتى يخرج الزيت منه


نجمع كل هذه المكونات و نخلطها بالعسل الطبيعي بعد ان تتجانس نشكل منها كويرات صغيرة نمررها في السمسم و نضعها داخل ورق الحلويات


هذا شكل الحلوة الصحية المفيدة جدا لجسمنا و لاطفالنا ممكن تقديمها للاطفال في الصباح مع الحليب كما افعل انا مع بناتي

و ايضا استغل الفرصة عندما يشعرون بالجوع اعطيها لهم اولا قبل الوجبات

و بالصحة و الراحة


شكرا للاخصائية في التغدية ايمان انور التازي على هذه الحلوة الرااااائعة و المفيدة




ليست هناك تعليقات: