منوعات

3 وصفات لتنظيف البشرة لمظهر جذاب في العيد

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
موقع بسمة لكل ما يهم المرأة العربية يقدم 3 وصفات لتنظيف البشرة لمظهر جذاب في العيد

3 وصفات لتنظيف البشرة لمظهر جذاب في العيد

مع بدء العدّ التنازلي لاستقبال عيد الفطر السعيد تريد المرأة أن تظهر بكامل أناقتها وأن تتحلّى إطلالتها ببشرة ناعمة ونضرة ونظيفة، ولأن منظفات الوجه من أهم أجزاء العناية بالبشرة لذا على كلّ إمرأة تريد مظهراً برّاقاً لبشرتها في العيد أن تستخدم منظفات الوجه المستخلصة من الطبيعة أو المُعاد تصنيعها، شرط اختيار الأنسب لنوع البشرة التي تمتلك.

إن المنظفات الطبيعية لا تعمل فقط على إنعاش البشرة وإزالة الأتربة والشوائب، لكنها أيضاً غير مكلفة ويمكن تحضيرها في المنزل، لذا سنقدّم لكِ سيّدتي 3 وصفات لتنظيف البشرة للحصول على مظهر جذاب قُبيل العيد: 

1. مسحوق الشوفان: اي ما يعرف بالمغرب بالخرطال يباع عند العطارة
يعتبر الشوفان من أكثر المنظفات ملائمة للبشرة الحساسة، حيث أنه لا يتسبب بتهيجها ويحافظ على نعومتها ونضارتها.

طريقة الاستخدام:

– أخلطي ملعقة كبيرة من الشوفان المطحون مع القليل من الماء لترطيبه فقط، إلى أن ينتج سائلاً أبيضاً.
يستعمل هذا السائل لتدليك البشرة بواسطة أطراف الأصابع لمدة دقيقة واحدة، ثم يشطف بالماء الفاتر، وتستعمل تلك الوصفة يومياً لمدة أسبوعين لتحسين ملمس البشرة وعلاج الجفاف.

2. مسحوق الحمص : يعتبر مسحوق الحمص مطهر ممتاز، فيمكن استخدامه كمنظف لطيف للبشرة، كما أنه يساعد على علاج حب الشباب، الرؤوس السوداء والبثور، ومع الاستخدام المنتظم يُلاحظ الفرق على البشرة من حيث نضارتها ونعومتها.

طريقة الاستخدام:

– أخلطي ملعقة كبيرة من مسحوق الحمص مع القليل من الماء حتى نحصل على خليط سميك.
يستعمل الخليط في تدليك الوجه لمدة دقيقة واحدة، ثم يترك على الوجه لبضع دقائق، بعد ذلك يشطف جيداً بالماء الفاتر.

3. مسحوق الأرز: يعتبر الأرز من العناصر المذهلة لتنظيف البشرة، كما يساعد على إزالة السموم من الجلد، وهو مفيد للتخلص من بقع البشرة وتفتيح لونها.

طريقة الاستخدام:

– أخلطي ملعقة كبيرة من الأرز المطحون مع قطرات بسيطة من الماء للحصول على خليط سميك قليلاً.
يستخدم الخليط لتدليك بشرة الوجه لمدة دقيقة، ثم يترك على الوجه لمدة 5 دقائق حتى يجف تماماً، بعد ذلك يشطف الوجه جيداً بالماء الفاتر.

تعدّ هذه الوصفات الثلاث كافية لتكوني راضية عن بشرتك سيّدتي أثناء العيد، وحتّى تكون إطالاتكِ مميّزة لا يتخللها أي من الشوائب أو ما يعكر صفو فرحتك، جربيها الآن.

ترك تعليق