منوعات

تجنبوا السرطان و الزائدة و ديدان الأمعاء بأكلك لهذه الفاكهة السحرية




السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته

موقع بسمة لكل ما يهم المراة المغربية يقدم لكم نصيحة وقائية من نصائح الدكتور محمد الفايد جزاه الله عنا كل خير

تجنبوا السرطان و الزائدة و ديدان الأمعاء بأكلك لهذه الفاكهة السحرية

نصيحة الدكتور محمد الفايد تجنبوا السرطان و الزائدة و ديدان الأمعاء بأكلك لهذه الفاكهة السحرية

من نصائح الدكتور محمد الفايد في التغذية السليمة الاكثار من تناول فاكهة البرتقال لما لها من فوائد عدة و حسب تعبير دكتورنا الفاضل

فالمعروف عن البرتقال انه غني جدا بالفيتامين س و يؤكد معظم الاطباء ان الذين يستهلكون الفيتامين س بنسبة عالية لا يصابون بالسرطان وهذه ابحاث ثابتة.

بالاضافة الى ان الفيتامين س يحفظ من الانيميا لاننا عندما نستهلك المواد التي تحتوي على الحديد في غياب الفيتامين س يكون الامتصاص قليل جدا كذلك من فوائد الفيتامين س انه يسخن الجسم عكس ما يروج.

و البرتقال غني بالفيتامين س و هو مضاد للاكسدة و جميع المواد المضادة للاكسدة هي حافظة للجسم من السرطان و حافظة للجسم من كل ما يجعل الخلايا تشيخ و هذه الشيخوخة طبعا تؤثر على الجسم و اذا كانت هناك شيخوخة مفرطة او سريعة يتحول ذلك الى سرطان حفظ الله الجميع.

ويحتوي البرتقال كذلك كما يوضح الدكتور على مادة قوية و هي الليمونين و تركيز الليمونين يكون في القشرة و الفيتامين س في اللب لهذا فقشور البرتقال هي كذلك جيدة جدا بشرط ان تكون نظيفة و خالية من المواد الكيماوية لهذا يجب ان نستهلك هذه القشور ان تاكدنا من سلامتها رغم مرورتها

و حبذا لو استهلكت هاته الفاكهة بكاملها حتى نستفيد من الالياف الخشبية التي تغذي الباكتيريا الصديقة الموجودة في القولون لانها عندما تنشط لا يمكن ان يكون خلل مسبب للسرطان لان هذه الباكتيريا هي التي تنشط الخلايا بشكل جيد

و البرتقال ينشط كذلك الخلايا الدماغية و يقي من العياء الدماغي.

يحتوي البرتقال كذلك على حامض السيتريك و هو فعال جدا في تذويب حصى المرارة و الكلي و يساعد على تنظيف هذه الاعضاء.

اذن فمزايا البرتقال حسب الدكتور الفاضل يجمع بين الحمضيات العضوية بالنسبة للجهاز الهضمي و بالنسبة للالياف الخشبية فهو يزود باكتيريا القولون و ينشطها و لا يترك اي خلل على مستوى القلون.

و بالاضافة الى وجود الفيتامين س و الليمونين و هي مضادات للاكسدة فهو يحتوي كذلك على زيوت طيارة واقية من السرطان و قاتلة للجراثيم فعند تناولها تسرح الحنجرة و تطهر الصدر من الباكتيريا التعفنية.

و ينصح الدكتور بتناول هذه الفاكهة الغنية خاصة في الصباح و الافضل في الفطور الا من كان يعاني من قرحة المعدة فتناول هذه الفاكهة يسبب لهم زيادة في الحموضة و يمكن ان يستفيدو من مزاياه بخلطه مع فاكهة اخرى للحد من حموضته.

و لخص لنا الدكتور خصائص البرتقال في:

غسل الجهاز الهضمي
تنشيط الخلايا الدماغية و القلب و الشرايين
غسل الدم
جيد جدا للجنين عندما تكون المراة حامل فهو يمنحه الاوكسيج
و هو كذلك مدر للحليب للمراة المرضع

اذن فلنتناول هذه الفاكهة الغنية على مدار اليوم و لنستفد من مزاياها.

Leave a Comment